الموارد البشرية تطلق خدمة "مُدد" لتحسين إدارة الرواتب في السعودية

(بتوقيت الإمارات)
منصة مدد لتحسين إدارة الرواتب

أعلنت مؤخرا وزارة الموارد البشرية في السعودية عن إطلاق خدمة "مُدد" وهي خدمة جديدة وابتكارية لتحسين إدارة الرواتب في المملكة.

كشفت حكومة المملكة العربية السعودية قبل ساعات عن إطلاق خدمة جديدة لتحسين إدارة الرواتب في السعودية حيث كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة عن إطلاق خدمة "مُدد"، التي تم وضعها من أجل تحسين العلاقة التعاقدية بين المنشآت والعاملين في القطاع الخاص، وتعزيز الشفافية في عملية إدارة الرواتب.

الاستفادة من منصة مدد لتحسين إدارة الرواتب

وأشارت الوزارة في تصريحاتها مؤخرا إلى أن هذه  المنصة تسعى إلى تيسير التزام المنشآت ببرنامج حماية الأجور، الذي يعد جزءًا من أهداف اللدولة من أجل تحقيق رؤية 2030، حيث تتيح هذه المباجرة للمنشآت إدارة وتحويل الرواتب بسهولة، وكذلك تسهل إضافة البدلات والاستقطاعات، مما يسهم في تحسين كفاءة العمل المالي والإداري داخل المنشآت.

تشمل منصة "مُدد" العديد من المزايا التي تسهل العمليات اليومية، مثل رفع مسيرات الرواتب بشكل فوري إلى النظام، مما يتيح للمنشآت عرض نسبة التزامها التلقائيّة بمجرد تحويل مسير الرواتب.

كما تقدم المنصة إمكانية إصدار المحافظ الرقمية للعمالة المنزلية، لتوفير طريقة سهلة وآمنة لتحويل الرواتب.

حيث يستطيع صاحب العمل استخراج رقم للعامل المنزلي المرتبط بإقامته، ومن ثم إنشاء حساب له في إحدى المحافظ الرقمية المتاحة، وبعد ذلك يمكن لصاحب العمل الدخول إلى المحفظة، اختيار أيقونة "رواتب العمالة المنزلية"، ومن ثم التأكيد على الدفع.

وقد لفتت الوزارة في تصريحاتها التي نشرتها مؤخرا إلى أن منصة "مُدد" تعتبر جزءًا من سلسلة المبادرات التي تسعى السعودية مؤخرا من خلالها إلى تحسين بيئة الأعمال وتعزيز الشفافية بين أطراف العلاقة التعاقدية أي صاحب العمل والموظف، حيث أنها منصة تدعم التحول الرقمي في القطاع المالي، مما يقلل الاعتماد على التعاملات النقدية ويسهم في توفير حلول مالية مبتكرة.

أهمية منصة مدد

وذكرت الوزارة أيضا أن هذه المبادرة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق ما يسمى بتعزيز بيئة العمل وتقليل الفجوات بين العاملين وأصحاب الأعمال.

تسمح منصة مدد الجديدة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الاستفادة من حلول ابتكارية مميزة يمكنها أن تساعدها على التكيف مع برنامج حماية الأجور، حيث تقوم بربط بيانات العاملين مباشرة مع قاعدة بيانات التأمينات الاجتماعية وفقا لما أوضحته وزارة الموارد البشرية.

وأعلنت أن هذا الربط يضمن دقة المعلومات ويسهل تحديث البيانات الخاصة بحماية الأجور لدى الوزارة بشكل سريع وفعال، وتعتبر المنصة الواجهة الرسمية الوحيدة لبرنامج حماية الأجور، مما يعزز من شفافية البيانات ويسهل الإجراءات البنكية للمؤسسات.

يوفر الدعم المقدم من البنك المركزي السعودي، والمصارف المحلية مثل بنك الرياض ، والبنك العربي، والبنك الأهلي، وبنك الإنماء، بالإضافة إلى STCPay، في تسهيل استخدام الخدمة من قبل المنشآت.

باقات منصة مدد

وتقدم منصة "مُدد" باقتين؛ الأولى مجانية تشمل إنشاء حساب وتوفير البيانات الأساسية للمنشآت والموظفين، والثانية مدفوعة وتوفر مزايا إضافية مثل رفع ملفات الأجور، الكشف عن المخالفات، تحويل الرواتب، وإصدار المحافظ الرقمية، مما يسهل على أصحاب الأعمال التعامل مع هذه العملية بكل يسر وسلاسة.